تقارير ومقالات | انخفاض مبيعات السيارات فى أوروبا فى يناير المستهلك العربى | أسعار الخضراوات تواصل ارتفاعها.. وثبات الفاكهة رشادات ونصائح | دراسة: القلب المجروح والحزين قد يسبب الوفاة لصاحبه توعية المستهلك الغذائية | «حماية المستهلك» تدعو المطاعم السريعة إلى تقديم العصائر للأطفال بدلاً من الغازيات توعية المستهلك الغذائية | الجرجير يسهم في تحسين وظائف الكبد صحة المستهلك | الرجال أكثر عرضة للإصابة بالإنفلونزا رشادات ونصائح | السفر بالسيارة يشكل ضغطاً على نفسية السائق صحة المستهلك | تحليل اللعاب.. طريقة جديدة لتحديد عمر الإنسان الصفحة الاولى | تطبيق النموذج الجديد للبقالات في أبوظبي العام المقبل الصفحة الاولى | وزير الاقتصاد: ضرورة تغيير الذهنية في آلية حماية المستهلك
  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
1 2 3 4 5 >
قيم هذا المقال
0
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

أطباء يكشفون عن نظام غذائي يحمي القلب

 
image
 

كشف عدد من الأطباء عن نظام غذائي يساعد علي تجنب الإصابة بأمراض القلب‏,‏ وباتباع هذا النظام يومياً‏,‏ فإنه يمكن أن يخفض فرص الإصابة بالأمراض القلبية بنسبة‏20%.‏ ووفقاً لما أصدرته جمعية القلب الأمريكية.

وأوضح الأطباء أن هذا النظام يمكنه تخفيض ضغط الدم العالي وتقليل مستوي الكوليسترول الضار المتسبب في ضيق الأوعية الدموية القلبية‏.

وفي هذا الاطار‏,‏ أشار الاطباء إلى أن الغذاء الغني بالفواكه والخضراوات ومنتجات الحليب قليلة الدسم والحبوب مع قشورها والمكسرات والأسماك والطيور ربما تسهم في اقصاء مخاطر الإصابة بأمراض القلب باعتبارها مصدراً جيداً للبروتين الأقل تشبعاً بالشحوم من اللحوم الحمراء‏,‏ حيث تحتوي اللحوم البيضاء على نسبة أكبر من "أوميجا ‏3‏" التي تسيطر علي احتقان الشرايين وأحياناً تحكم السيطرة على احتقان القلب نفسه‏.

وأكدت الدراسة أن الأشخاص الذين اعتمدوا في نظامهم الغذائي علي الفواكه والخضراوات‏ 5‏ مرات يومياً تنخفض لديهم نسبة الإصابة المحتملة بأمراض القلب بنسبة‏ 7%‏ بينما انخفضت النسبة إلى النصف لدى الاشخاص الذين أضافوا شرائح السلمون إلى النظام الغذائي نفسه الغني بالخضراوات والفاكهة‏.‏ أما أولئك الذين اتبعوا الغذاء الأمريكي التقليدي الغني بالدهون والأملاح فإن نسبة الإصابة المحتملة لديهم مستقبلاً بأمراض القلب وصلت إلى‏ 18%

محيط

عدد القراءات : 33 | عدد قراءات اليوم : 1

أضف إلى:
Add to your del.icio.us Digg this story Digg this story

التعليقات (0 مرسل):

أضف تعليقك comment

Powered by Vivvo CMS v4.0.3